Intermed-Consultبحاجة الى دعم ؟ اتصل بنا !
+49 69 366048-30
Intermed-Consult
Intermed-Consult
  • contact
  • search
  • search

التصوير الشعاعي للثدي / التصوير الشعاعي للثدي MR

التصوير الشعاعي التقليدي للثدي هو جرعة منخفضة من الأشعة السينية لفحص وانتاج صور من الثدي يسمى x-ray  الماموجرام.  وفي السنوات الأخيرة لعبت الأشعة السينية دورا رئيسيا في التصوير الشعاعي للثدي في الكشف عن سرطان الثدي وهي مبنية على احدث الدراسات وبعض من الأطباء المختصين في الأورام وأمراض النساء عبروا عن رأيهم قائلين بأن تصوير الثدي التقليدي عن طريق الفحص بالأشعة السينية هو ساري المفعول. ارتفاع معدل النتائج الايجابية (التصوير يوحي بعدم وجود السرطان ) و نتائج سلبية كاذبة (التصوير لا يكشف السرطان) فضلا عن تحمل عبئ النتائج والتعرض للإشعاع الضار والأشعة السينية الى المدى الطويل.

على وجه الخصوص التصوير الشعاعي للثدي MR  له مزايا هامة كنقل نوعية لكشف سرطان الثدي عن طريق تصويرالأنسجة اللينة وعن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي لا مثيل له،  حيث يمكننا الحصول على صور دقيقة وعالية الجودة وهكذا نستطيع أيضا الكشف عن أورام حديثة الولادة و يمكن الكشف عليها في وقت مبكر جدا عندما لا تزال غير واضحة في التصوير الشعاعي للثدي بالأشعة السينية أو الموجات فوق الصوتية. الكشف المبكر عن سرطان الثدي أمر بالغ الأهمية، كشف السرطان في مرحلة مبكرة هي في معظمها قابلة للشفاء والعلاجات المحافظة على الثدي لا يزال ممكنا. وعلاوةً على ذلك الفحص سريع وخالي من الإشعاع ولا يسبب عدم الراحة للمرأة، ويمكن التقاط الصور دون الضغط على الثدي.

تم دمج مركز تخصص الثدي كجزء من مركز التشخيص الدولي في فرانكفورت، ونقدم كافة الإجراءات التشخيصية الحديثة لمرضانا الإناث من كافة انحاء العالم (بما في ذلك التصوير الشعاعي للثدي MR والفحص بالموجات فوق الصوتية، الخزعة المشبوهة فيها).

انظر أيضا الى وحدات التشخيص الخاصة – فحص وأمراض النساء